x
عُمر المتصفّح لديك يتجاوز الخمس سنوات
إضغط على إحدى المتصفحات التالية لتحصل على نسخة أحدث وأسرع
 

لقد انتهت صلاحية الإعلان، ولكن وجدنا إعلانات مشابهة في موبايلات .

Honor 6x

المدينة المنورة تم إضافة الإعلان في 10:28, 12 نوفمبر 2017, رقم الإعلان: 100407875

Something wrong happen, please try again soon!

مراجعة Huawei Honor 6x: التقييم و العيوب و المميزات

Wednesday 13 September 2017

هواوي شركة صينية رائدة تعمل في مجال الاتصالات، وتقوم بصنع أجهزة الهاتف، والمودم. تم إنشاءها سنة 1987. دخلت مؤخراً وبقوة في تصنيع أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام أندرويد كالهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية.

وتعتبر هواوي ثاني أشهر شركات صناعة اجهزة الهواتف التي تعمل بأندرويد بعد شركة سامسونج. و لقد غزت الأسواق العربية فى السنوات القليلة الماضية بالكثير من منتجاتها التي تتميز بأداء متوسط و ممتاز فى مقابل ثمن معقول.

تم إطلاق هاتف Huawei Honor 6X في أكتوبر 2016, ويمكنك الاطلاع علي جدول مواصفات الجوالقبل البدأ في المراجعة.

محتويات العلبة:

يحتوي الصندوق على الهاتف و الشاحن و كابل USB و الدبوس و الكتيبات و لا يوجد سماعات للأذن.

الشكل الخارجي:

يأتي موبايل Huawei Honor 6X بشكل جذاب و أنيق حيث تم صناعته كقطعة واحدة من الألومنيوم و تبلغ أبعاده 150.9 فى 76.2 فى 8.2 مللي متر ويزن 162 جرام فلن تشعر بثقل وزنه إطلاقاً.

الجوال متوفر بألوان ذهبي و فضي و رمادي و أزرق و ذهبي مائل إلي الوردي.

يمكن الإمساك بجهاز Huawei Honor 6X بسهولة فى يد واحدة لبراعة إختيار أماكن أزرار رفع و خفض الصوت و كذلك زر الطاقة إلى جانب إستخدام الشاشة نسبة 71.8% من حجم الهاتف.

يوجد فى الخلف, كاميرتين و مستشعر البصمة و شعار الشركة.

يوجد في الأمام, السماعة و الشاشة و شعار شركة هواوي.

يوجد فى الأسفل, مدخل USB و فتحتين على الجانبين للسماعات.

يوجد في الأعلي, منفذ سماعات الأذن و IR.

فى الجانب الأيمن, يوجد أزرار التحكم بمستوي الصوت و زر الطاقة.

فى الجانب الأيسر, يوجد منفذ الشريحتين أو منفذ الذاكرة الخارجية.
الشاشة:

يأتي جهاز Huawei Honor 6X بشاشة لمس من نوع IPS بمقاس 5.5 أنش full hd بدقة 1080بكسل فى 1920 بكسل و كثافة بكسلات 403 بكسل لكل إنش و تغطي الشاشة نسبة 71.8 % من سطح الجهاز. و تدعم اللمس المتعدد.

إرتفاع كثافة البكسلات أدي إلى ظهور الشاشة بطريقة ممتازة و هي بالطبع أقل سطوعاً من الشاشات المصنوعة بتقنية ال amoled و الموجودة على سبيل المثال فى هواتف سامسونج الذكية.

إستخدام الشاشة فى النهار جيد جداً و دقة الألوان ممتازة. تسمح الشاشة الكبيرة بمتابعة أفضل للأفلام و كذلك القراءة.

يمكن إستخدام الشاشة بزوايا رؤية مختلفة دون التأثير على جودة المحتوى.

يأتي الموبايل بزجاج مقاوم

الصوت و الإتصالات:

يمكن إستخدام شريحتين أتصال من نوع نانو أو شريحة إتصال واحدة مع الذاكرة الخارجية.

يدعم الهاتف تقنيات الإتصال من الجيل الثاني و الثالث و الرابع و يدعم تقنية الواي فاي 802.11 و البلوتوث الإصدار 4.1 مع GPS و IR للتحكم عن بعد بالأجهزة المنزلية.

يأتي الجوال بميكروفون إضافي لإزالة الضوضاء.

الأداء:

يأتي موبايل Huawei Honor 6X بمعالج ثماني النواة من نوع هاي سيليكون كيرين 655, مكون من معالجين الأول رباعي النواة بسرعة 2.1 جيجا هرتز من نوع كورتكس A53 و الثاني رباعي النواة بسرعة 1.7 جيجا هرتز من ننوع كورتكس A53.

يأتي Honor 6X بنظام تشغيل أندويد مارشميلو 6.0 و من المخطط الترقية إلى نوجا 7.0 و يستخدم الهاتف واجهة Emotion UI 4.1 الخاصة بهواوي.

يستخدم المعالج الأصغر فى حالة الإستخدام الخفيفللتطبيقات و يستخدم المعالج الأكبر فى حالة إستخدام الهاتف فى المهام الكبيرة كتحرير الصور و الألعاب و مشاهدة الفيديوهات.

يأتي الجوال بنسختين الأولي بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت و الذاكرة الداخلية 32 جيجا بايت و الثانية بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت و ذاكرة داخلية 64 جيجا بايت. و يدعم الهاتف وجود ذاكرة خارجية بحد أقصي 128 جيجا بايت يتم إستخدامها بدلاً من الشريحة الثانية.

و بإستخدام الموبايل , حتى مع الألعاب الكبيرة, يعمل بسرعة وسلاسة.

يدعم الهاتف تقنية البصمة و مستشعرات التسارع و القرب و البوصلة.

البطارية:

يأتي Honor 6X ببطارية بحجم 3340 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.

بمقارنة بالأجهزة المشابهة له فى الحجم و المواصفات يمكن القول بأن البطارية ضخمة و يمكن إستخدام الجوال لمدة يوم كامل, كما أن ميزة توفير الطاقة بمنع التطبيقات من العمل توفر هى الأخري الكثير من الطاقة و عندها قد يطول إستخدام الهاتف إلى يومين.

الكاميرا:

يأتي هاتف Huawei Honor 6X بكاميراتين خلفيتين الأساسية بدقة 12 ميجا بكسل و الثانية بدقة 2 ميجا بكسل مع تقنية التركيز التلقائي و فلاش ليد.

يمكنك التصوير وحفظ الصور بصيغة raw  كما هو الحال فى بعض الأجهزة الرائدة مثل LG G4 و التي تمكنك من التعديل على الصور بحرفية أكبر على البرامج المتخصصة بتحرير الصور مثل الفوتوشوب.

الكاميرا الخلفية ممتازة من حيث دقة الصور و سطوع الألوان. هناك بعض الإضافات البرمجية فى تطبيق الكاميرا مثل إمكانية إلتقاط الصور لت

مشاهدات:302